Protests in Bani Walid January 9, 2013

مظاهرة اهالي بني وليد 9-1-2013

خرج اهالي بني وليد عصر هذا اليوم في مظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة الرئيسية للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين في سجون الدولة وسجون المليشيات الخارجة عن السيطرة.
تأتي مطالب أهل المدينة بعد ماتعرض له أبنائهم من تعذيب وإنتهاك في سجون المليشيات، حيث وصلت جثامين العديد من أبناء المدينة بعد تعرضهم للتعذيب بالكهرباء والحرق بالنار وغيرها من الأساليب التي تخالف القوانين الدولية والإعراف الإنسانية ناهيك عن مبادئ ديننا الإسلامي وأخلاقنا الليبية، حيث يقارب عدد أبناء المدينة الذين تمت تصفيتهم في السجون تحت التعذيب الى مايقارب 20 شخص عدا من هو مجهول أمره إلى يومنا هذا.
يذكر أنه لم يسلم الشباب ولا الشيوخ من التعذيب الاإنساني، حيث طال حتى الشيخ الشهيد محمد الشندولي أحد أعضاء المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة والذي تم إعتقاله من بيته وقتل نتيجة التعذيب في سجون مليشيا النواصي بسوق الجمعة.

كما طالب أهالي المدينة بتفعيل جيش موحد للبلاد وتحت راية واحدة وقيادة موحدة، وليس كما تشهده البلاد اليوم من تعدد الولايات والولاءات وإختلاف الأهذاف والنوايا، مما سبب في ضعف الدولة وضعف الآمل في بناء دولة تجمع جميع أطياف الشعب الليبي.
كما ساهم غياب الجيش الليبي في الفوضى التي تشهدها البلاد وخصوصا الإقتحامات المتكررة لمقر المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة، حيث شهد الأسبوع الماضي إعتداء على أعضاءه بالضرب والشتم والتوقيع على تكشيل كيان جديد يضم المليشيات خارج الجيش والشرطة، مما سيساهم في إستمرارية الفوضى وخلق كيان اللجان الثورية الملسحة كما في لبنان والعراق والصومال.

يذكر أن أهالي المدينة قاموا بطرد المليشيات المسلحة في 16-12-2012 بعد تفاقم الوضع والإعتداءات المتكررة على الممتلكات الخاصة والقبض العشوائي والتعذيب، وقام بعدها الأهالي بحماية مقرات الجيش الوطني كي لايتم إستهذافها من تلك المليشيات لخلق الفتنة من جديد.

بني وليد.. مدرسة لا عُطل فيها
ورفلة العظمى | Great Werfalla‎

‫بواسطة قناة الدردنيل الفضائية | Aldardanel TV
الاخبار: أهالي بني وليد يخرجون في مظاهرة حاشدة مطالبين بالافراج عن ابنائهم في سجون المليشيات وعلى رأسهم اعضاء المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة‬

‫بواسطة قناة الدردنيل الفضائية | Aldardanel TV
الاخبار: أهالي بني وليد يطالبون بتفعيل جيش موحد للبلاد لايتبع أي أجندات خارجية أو داخلية قبلية وجهوية‬

‫بواسطة قناة الدردنيل الفضائية | Aldardanel TV
الاخبار: أهالي بني وليد يصفون المليشيات التي إعتدت على أعضاء الحكومة بالمليشيات الخارجة عن الشرعية ويجب فرض سلطة الدولة عليها إن أردنا دولة قوية كي لاتتكرر مثل هذه المهازل

‫بواسطة قناة الدردنيل الفضائية | Aldardanel TV
الاخبار: أهالي بني وليد يطالبون بحماية مقرات الدولة من إعتداءات المليشيات المتكررة وخصوصا الاعتداء الاخير على اعضاء المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة وتعرضهم للضرب والسب من بعض أفراد المليشيات القبلية‬

Related:
Bani Walid Protest December 26, 2012
Bani Walid News