Bodies of 74 Refugees Found on Beach in Western Libya

العثور على 74 جثة لمهاجرين على شاطئ غرب ليبيا

العثور على 74 جثة لمهاجرين على شاطئ غرب ليبيا

ذكر متحدث باسم الهلال الأحمر الليبي يوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط أن الأمواج سحبت 74 جثة لمهاجرين إلى شاطئ قرب مدينة الزاوية في غرب ليبيا.

وقال المتحدث محمد المصراتي إن الجثث انتشلت يوم الاثنين وإن المهاجرين لقوا حتفهم فيما يبدو خلال اليومين الماضيين. وأضاف أن جميعهم بالغون ومعظمهم رجال من دول أفريقيا جنوب الصحراء .

ونشر الهلال الأحمر صور الجثث مسجاة في أكياس الموتى على طول الشاطئ.

وتعتبر ليبيا هي نقطة الانطلاق الرئيسية للمهاجرين الطامحين إلى أوروبا عبر البحر. ويحاولون عادة الوصول في قوارب مطاطية ضعيفة مزودة بكميات محدودة من الوقود بهدف أن تكفي فقط لإيصالهم إلى مناطق تواجد سفن الإنقاذ الأوروبية في المياه الدولية.

ويغادر معظمهم من قطاع من الساحل الليبي بين طرابلس والحدود التونسية إلى الغرب. وعادة ما تجر الأمواج جثث الغرقى إلى الشواطئ الليبية.

وفي العام الماضي عبر عدد قياسي بلغ 181 ألف مهاجر بين ليبيا وإيطاليا. وغرق أكثر من 4500 شخص.

ويبحث الاتحاد الأوروبي الذي حدّ من عمليات العبور البحرية بين تركيا واليونان العام الماضي عن سبل لوقف تدفق المهاجرين من ليبيا.

وعرض زعماء أوروبيون هذا الشهر على ليبيا مساعدات مالية وغيرها من أشكال المساعدات في محاولة لخفض أعداد المهاجرين عبر البحر المتوسط. وانتقدت جماعات إغاثية ذلك التحرك قائلة إن خططا من هذا القبيل عرضت المهاجرين لمزيد من المخاطر والانتهاكات داخل ليبيا.

المصدر: أ ف ب

فلاديمير سميرنوف

Advertisements