Women’s Union Deplores Travel Restrictions Imposed by Major General Abdel Razek Nazawra

الاتحاد النسائي بنغازي يستنكر قرار الناظوري بمنع الليبيات من السفر دون محرم
شعار الاتحاد النسائي بنغازي. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )شعار الاتحاد النسائي بنغازي. (أرشيفية: الإنترنت)

استنكر الاتحاد النسائي لمدينة بنغازي وضواحيها قرار الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري بمنع النساء الليبيات من السفر خارج البلاد دون محرم.

واعتبر الاتحاد النسائي، في بيان أصدره مساء اليوم الاثنين، أن القرار «مجحف ويحمل انتقاصًا كبيرًا لحقوق المرأة وسيكون اللبنة الأولى في هدم المجتمع الليبي وجره إلى الخلف».

وأبدى الاتحاد النسائي أسفه العميق لصدور مثل هذا القرار من «رجل عسكري يحارب الإرهاب والتطرف ويسعى إلى بناء دولة المؤسسات والقانون».

من جانبه دافع الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقًا إلى بن جواد غربًا، رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق، عن القرار الصادر بشأن منع النساء الليبيات دون سن الستين من السفر إلى خارج البلاد دون محرم، مؤكدًا أن القرار «اُتخذ من أجل أمن ليبيا».

ونفى الناظوري خلال مداخلته في برنامج «سجال» المذاع على قناة «ليبيا» الفضائية ليل الأحد – الاثنين، أن يكون القرار قد جرى اتخاذه بناء على توجه ديني معين، بالقول: «إن هذا القرار اُتخذ من أجل أمن ليبيا فقط، ولا دخل لنا بسياسة أو دين».

وأكد اللواء الناظوري احترامه للمرأة الليبية بالقول: «نحن نحترم المرأة الليبية فما دامت الليبية داخل بلادها فهي حرة، أما عندما تخرج خارج ليبيا ستبقى عيوننا عليهن». لكنه نبه بالقول: «اكتشفنا قضايا لعدة سيدات ليبيات يتعاملن مع أجهزة مخابرات أجنبية».

6666666

6666

Home

Advertisements