Global Rally for Libya Calls for the Rescue of All Remaining Detainees to Prevent Further Killings

التجمع العالمي من أجل ليبيا يدعو الى إنقاذ ما تبقى من معتقلي الرويمي

تونس- سنيا البرينصي

عا التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة و ديمقراطية, في مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية اليوم السبت 18 جوان/ يونيو 2016, تونس إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة ما تبقى من معتقلي سجن الرويمي بطرابلس بعد المجزرة التي طالت منذ نحو أسبوع عددا من المعتقلين الذين تمت تصفيتهم مباشرة بعد مغادرتهم السجن.

و قالت رئيسة التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة و ديمقراطية فاطمة أبو النيران إن كل دول العالم, و من بينها تونس, مطالبة بالتدخل العاجل لوقف المجازر و جرائم الإبادة التي تطال أبناء الشعب الليبي. و تابعت أبو النيران بأنه على المجتمع الدولي التدخل من أجل منع ارتكاب مجازر أخرى في حق معتقلي سجن الرويمي بطرابلس, و ذلك بإطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن.

و أشارت رئيسة التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة و ديمقراطية إلى أن المعتقلين بسجن الرويمي ال 12 تمت تصفيتهم بالرصاص من مسافة قريبة, كما أنه تم العثور على جثثهم موزعة على ثلاث مناطق في طرابلس. و أكدت أن تقارير طبية أثبتت أن معتقلي الرويمي تعرضوا إلى التعذيب و الحرق قبل قتلهم بالرصاص.

كما كشفت أبو النيران أن مفتي ليبيا المدعو الصادق الغرياني كان قد حرض على قتل معتقلي سجن الرويمي الذين تم الإفراج عنهم من طرف المحكمة.

و طالبت الحقوقية الليبية المجتمع المدني بضرورة التدخل لوقف الإنتهاكات التي تمارسها المليشيات المسلحة في حق شعبها, مضيفة أن ما تبقى من معتقلي سجن الرويمي مهددون بالتصفية و القتل, و أنه لا بد من التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم.

فاطمة أبو النيران اعتبرت كذلك أن مجزرة الرويمي واحدة من بين المجازر الممنهجة و الفظيعة التي تمارس ضد الشعب الليبي منذ فبراير 2011, مشددة على ضرورة أن تتدخل جميع المنظمات الحقوقية الدولية و كل الضمائر الحية في العالم لوضع حد للإبادة الجماعية التي تستهدف شعبها.

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي الذي عقده التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة و ديمقراطية في العاصمة تونس, اليوم السبت, انتظم بالإشتراك مع مركز البراهمي للسلم و التضامن.


الميليشيات الليبية تقوم بتصفية 17 معتقلاً سياسياً في سجن الرويمي شرقي طرابلس
Press Conference on Alruyemi Prison Massacre to be Held in Tunis June 18th
Alruyemi Prison Massacre: Case Will be Presented to the ICC
Justice for 15 Prisoners Murdered in Tripoli: Urgent Appeal to the United Nations,Human Rights Organizations, International Community