LNA Statement on the Abduction, Arrest of it’s Members in Tripoli

بيان التجمع الوطني الليبي
بشأن عملية خطف واعتقال عدد من اعضائه في العاصمة طرابلس

تعرض ثلاثة أعضاء من التجمع الوطني الليبي مساء الاثنين الموافق 11 أبريل 2016 إلى عملية خطف واعتقال في وسط العاصمة الليبية طرابلس على أيدي مجموعة مدنية بلباس مدني وسيارات مدنية اتضح فيما بعد أنها تنتمي إلى كتيبة صلاح البركي منطقة ابوسليم / مدينة طرابلس، العاملة تحت سلطة وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ البحث الجنائي.

والمعتقلون هم :
شرف الدين خليل البي.
وليد المبروك الكمخي .
علي الصيد منصور.

لقد تمت عملية القبض دون أية إجراءات رسمية كإشعار الاستدعاء او أوامر القبض ولم يتم إعلام ذوي المعتقلين بمكان الاحتجاز ولا سببه ولا الجهة التي قامت بعملية الاعتقال.

كل مارشح لدينا هو أن عملية الاعتقال التعسفي هو بسبب انتماء هؤلاء الشباب إلى عضوية التجمع الوطني الليبي الذي يقدم نفسه علنا كتنظيم سياسي سلمي يتبنى شعارات ومبادئ تدعو إلى وحدة ليبيا واستقرارها وتحقيق أمنها وحل مشاكلها بالأساليب والوسائل السلمية بعيدا عن لغة السلاح وخطاب الكراهية .

ان التجمع الوطني الليبي ينظر بقلق عميق واستياء بالغ إلى عملية الخطف والاعتقال والتحقيق ويحمّل الجهة التي قامت بهذه العملية المسئولية كاملة على سلامة الأعضاء المختطفين او تعرضهم لأي نوع من الأذى والتجريح واهانة الكرامة الإنسانية… كما انه يدين محاولة الجهات الأمنية مطاردة وملاحقة جميع الأعضاء المنتمين للتجمع للتضييق عليهم ودفعهم قسرا للتهجير أو تبني أساليب عنيفة ومتطرفة..

ويدعو التجمع الوطني الليبي من خلال بيانه هذا كافة المؤسسات والأطراف المعنية بالشأن الليبي وكافة المنظمات والجمعيات الحقوقية الأهلية منها والحكومية إلى بذل كل الجهود الممكنة للحيلولة دون تفاقم حالة المعتقلين والوقوف دون تعرضهم الى التعذيب الجسدي والنفسي وضمان حقهم في الدفاع عن أنفسهم وعن مواقفهم الوطنية.

ان الأمانة العامة للتجمع الوطني الليبي تعتبر نفسها في حالة انعقاد دائم مكرسة كل وقتها لبذل الجهود الدءوبة في التنسيق والتواصل مع الجهات المختلفة ذات العلاقة محليا وإقليميا ودوليا من اجل الإفراج الفوري عن المعتقلين وتقديم كافة الضمانات بعدم التعرض لهم مستقبلا وحمايتهم من اي محاولة للتضييق عليهم أو إلحاق الأذى بهم..

حفظ الله شباب ليبيا والسلام عليكم ورحمة الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الأمانة العامة
للتجمع الوطني الليبي

صدر بـــــــــ طبرق، في الاربعاء 13 أبريل2016