Lebanon Negotiating Financial Settlement with Muslim Brotherhood to Extradite Hannibal Gaddafi

Muslim Brotherhood’s GNC Seek Illegal Extradition of Hannibal Gaddafi from Lebanon


مصادر حقوقية: صفقة مالية لتسليم هانيبال القذافي

طرابلس – بوابة إفريقيا الإخبارية

كشفت مصادر حقوقية عربية لــ “بوابة إفريقيا الإخبارية” عن صفقة جديدة يقع التحضير لها لتسليم نجل العقيد الليبي الراحل، هانيبال القذافي، المعتقل حالياً في السجون اللبنانية منذ ديسمبر الماضي، لحكومة الإنقاذ التابعة لفجر ليبيا وغير المعترف بها دولياً.

وأضافت ذات المصادر:” نخشى من وجود صفقة مالية ستدفع فيها مبالغ، قريب من المبالغ التي تم بها تسليم الساعدي القذافي وعبد الله منصور أحد رموز النظام السابق من النيجر العام الماضي. “وأشارت إلى وجود خلافات حول القيمة المالية لتسليم هانيبال”. وكان وزير العدل في حكومة الانقاذ بطرابلس مصطفى القليب، قد أعلن أول أمس الثلاثاء، عن إن وزارته تعمل “جاهدة” من أجل التواصل مع السلطات اللبنانية لجلب هانيبال القذافي ومحاكمته في ليبيا.

وكانت العديد من الدول قد سلمت رموزاً تابعة لنظام القعيد الراحل، معمر القذافي، خلال الأعوام الماضية مقابل أموال طائلة كما حدث مع الساعدي القذافي وعبد الله منصور وميلاد دومان القيادي الأمني والشبهات التي حامت حول ملف تسليم رئيس الوزراء الليبي الأسبق البغدادي المحمودي من طرف السلطات التونسية كما حاولت جماعة الإخوان المسلمين تسليم المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، أحمد قذاف الدم، خلال وجودها في السلطة بين 2012 و2013، مقابل صفقة مالية كبيرة كُشف عنها في وقت لاحقا.


 

الماجدة حرم القائد تناشد لبنان بإطلاق سراح هانيبال القذافي
Hannibal Al Gaddafi Detained and Tortured in Lebanon
Letter to Leadership of Hezbollah and Lebanese Parliament Regarding Hannibal Gaddafi
LPNM Condemns Malicious, Politically Motivated Abduction, Torture and Mock Trial of Hannibal Gaddafi
LNA Statement on the Criminal Abduction of Libyan Citizen, Hannibal Gaddafi
بيان الأمانة العامة للمؤتمر العام لشرفاء القبائل والمدن الليبية حول مماطلة السلطات اللبنانية في عملية إطلاق سراح الكابتن هانيبال معمر القذافي.
تدهور الحالة الصحية لـ”هنيبعل” ونقله للمستشفى أكثر من عشر مرات منذ توقيفه
محامي هانيبال يعلن قيام افراد من عائلة القذافي بزيارته ثلاث مرات في لبنان