الماجدة حرم القائد تناشد لبنان بإطلاق سراح هانيبال القذافي

ناشدت الماجدة حرم القائد الزعيم الراحل معمر القذافي السيدة صفية فركاش الشعب والحكومة اللبنانية بإطلاق سراح ابنها هانيبال القذافي.

وقالت في رسالة وجهتها للبنانيين حكومة وشعبا بأن “يراعوا شعورها كأم تتألم على فقدان أبنائها في الحرب”، مشيرة إلى فقدها ستة من أبنائها “ثلاث شهداء، وثلاث سجنوا ظلما”.

وطالبت بمخاطبة الجهات القضائية للإسراع في الافراج عن أبنها هانيبال القذافي الذي تعرض “للخطف والتعذيب من قبل خاطفيه” إضافة إلى “توقيفه في لبنان دون تهمة موجهة إليه”.

وقالت فركاش “إن والدهم الزعيم معمر القذافي لطالما ساعد بالمال والسلاح والمساعدات الإنسانية أثناء الحروب التي كانوا يخوضونها” كما أنه كان “مناصرا للمظلومين والضعفاء في العالم وخاصة في الدول العربية والإسلامية والإفريقية” مضيفة ” وكانت مكافأتهم له بتسليم دولة النيجر إبني الساعدي القذافي في منتصف الليل أثناء نومه وهو لاجئ لديهم وآمن ودون سابق إنذار”.

وتابعت أن “وابني سيف الاسلام ايضا سجن ظلما رغم ان العالم بأسره يشهد له ببرائته” مذكرة بأنه “كان السبّاق في الافراج عن المساجين وإعانة الضعفاء ومناصرا لحقوق الانسان في بلاده والعالم”.

وقالت فركاش “أيقنت بعد ما حدث لي ولأبنائي انه لا يوجد منظمات حقوق انسان ولا أمم متحدة ولا جامعة عربية تقف مع المظلومين وإنما البقاء للأقوى” معقبة “لكن أملي وإيماني بالله كبير لينصف الحق والمظلوم”.


Hannibal Al Gaddafi Detained and Tortured in Lebanon
Letter to Leadership of Hezbollah and Lebanese Parliament Regarding Hannibal Gaddafi
LPNM Condemns Malicious, Politically Motivated Abduction, Torture and Mock Trial of Hannibal Gaddafi
LNA Statement on the Criminal Abduction of Libyan Citizen, Hannibal Gaddafi
بيان الأمانة العامة للمؤتمر العام لشرفاء القبائل والمدن الليبية حول مماطلة السلطات اللبنانية في عملية إطلاق سراح الكابتن هانيبال معمر القذافي.
تدهور الحالة الصحية لـ”هنيبعل” ونقله للمستشفى أكثر من عشر مرات منذ توقيفه
محامي هانيبال يعلن قيام افراد من عائلة القذافي بزيارته ثلاث مرات في لبنان

Advertisements