NCRHL Condemns Deadly Terrorist Attack on Refugee Camp in Tripoli

بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا رقم (138) لسنة 2015 .م بشأن حادثة التفجير الانتحاري الذي استهذف نقطة أمنية علي طريق مسلاتة الخمس بشرق العاصمة طرابلس .

تعرب اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديدين إزاء التفجير الانتحاري الارهابي بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش تابعة لـ”الشرطة العسكرية” ولتي تعرف ببوابة النهر الصناعي على طريق مسلاتة – الخمس صباح اليوم الثلاثاء الموافق من 24 / نوفمبــر / 2015 .م ولذي أسفر عن وقوع 5 قتلي من أفراد أمن و7 جرحي ومن بينهم مدنيين بين قتيل وجريح وهم :-

● الوفيات :-
1- الطاهر محمد الصالحين . والبالغ من العمر 32 سنة
2- محمد امشيحيط . والبالغ من العمر 25 سنة
3- عبد المطلب ابو سنينة . و البالغ من العمر 24 سنة
4- احمد محمد اقزيط . والبالغ من العمر 24 سنة
5- علي محمد أبوغفة . والبالغ من العمر 22 سنة

● الجرحى : –
1_ عثمان الشامخي . والبالغ من العمر 55 سنة
2_ عبد اللطيف سالم رمضان.والبالغ من العمر37 سنة
3_ خالد عبد الله . والبالغ من العمر 37 سنة .
4_ فاطمة امجاور بالخير . والبالغ من العمر 52
5 _ محمود علي الربيعي .
6_ احميدة الفيتوري عاشور .والبالغ من العمر32 سنة
7 _ احمد محمد بحور والبالغ من العمر 46 سنة

حيث تتراوح الحالات بين خفيفة ومتوسطة وتوجد حالة في العناية المركزة.وذلك بحسب الإحصائية التي أفادنا بها المصدر الطبي للحالات التي تم تسجيلها في مستشفى الخمس التعليمي، الناجمة عن التفجير الارهابي الذي استهدف النقطة الأمنية .

وتعتبر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، هذا الهجوم الارهابي الاخير وغيرها من الهجمات الارهابية من قبل هذا التنظيم الارهابي بعموم البلاد دليلاً على

حجم الإجرام المتأصل في نفوس هؤلاء المجرمين الذين لن يتوانوا في قتل النفس البشرية التي حرم الله قتلها إلا بالحق وكما يدل هذا الهجوم الارهابي علي حجم تمدد وتوسع خطر هذه الجماعات والتنظيمات الإرهابية ويحث علي ضرورة مواجهة خطر «الإرهاب والتطرف » الدي لازال يتوسع ويتنامي خطره وتهديداته وتفاقم مؤشر جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين وشرائح المجتمع.

وتجدد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، التأكيد علي أن الوضع المتدهور والخطير فى ليبيا يستدعي توافقاً عاجلاً بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية والوطنية، أمام تزايد التهديدات الإرهابية وتمدد تنظيم “داعش” الإرهابي وتصاعد مؤشرات جرائمة الخطيره .

وتجدد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، الدعوه الى المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بضرورة العمل علي دعم وحماية الشعب الليبي الذي يواجه خطر وجرائم التنظيمات الإرهابية بعموم البلاد .

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا .
صدر بالبيضاء _ ليبيا .
الثلاثاء الموافق من 24/ نوفمبــر /2015 .م

صورة ارشيفية

بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا رقم (137) لسنة 2015 .م بشأن حادثة الاعتداء على مخيم النازحين المشاشية بالعاصمة طرابلس .

تعرب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن إدانتها واستنكارها الشديدين إزاء حادثة الاعتداء على مخيم النازحين المشاشية من سكان مدينة العوينية الكائن بمنطقة سيدي سليم بطريق المطار بالعاصمة طرابلس منتصف ليلة السبت الماضي الموافق من 21/11/2015 .م من مجموعة إجرامية مسلحة مجهولة الهوية حيث قامت للاعتداء علي سكان المخيم وسرقة بعض من ممتلكات النازحين .

حيث إن هذه الجريمة تضاف إلى السجل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين بليبيا .

وتحمل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، المسؤولية القانونية الكامله لاقتحام مخيم النازحين بسيدي سليم بطريق المطار لسلطات الأمنية والمحلية بمدينة طرابلس إزاء هدا الاعتداء .

وتجدد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مطالبتها لسلطات الليبية بضرورة العمل علي إيجاد حل جذري لملف النازحين والمشردين داخليا ودلك باعادتهم لمدنهم وقراهم من أجل انهاء معاناتهم الإنسانية والمعيشية والأمنية التي استمرت طوال أربع سنوات ونصف متواصلة .

وتطالب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا بضرورة اتخاد خطوات سريعة حيال هذا الاعتداء الذي استهدف مخيم النازحين بسيدي سليم بطريق المطار بالعاصمة طرابلس .

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا .
صدر بالبيضاء _ ليبيا .
الثلاثاء الموافق من 24/ نوفمبــر / 2015 .م