NCHRL Condemns Abduction of Another Journalist in Tripoli

بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا رقم (127) لسنة 2015 .م بشأن حادثة اختطاف الصحفي / أيمن ابوراس والإعلامي / معتز الخريف بالعاصمة طرابلس .

تعرب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، ،عن ادنتها واستنكارها الشديدين إزاء حادثة اختطاف الصحفي / معتز الخريف ، مؤسس مؤسس ملثمين ع الخير للأعمال الخيرية والإنسانية ظهرا يوم أمس الثلاثاء الموافق من 10 /نوفمبر الجاري بمنطقة الظهرة بالعاصمة طرابلس في ضروف غامضه .

كما تعرب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن قلقها البالغ وادانتها الشديدة إزاء حادثة اختطاف الصحفي والإعلامي / أيمن محمد عمر ابوراس ، الذي اختطف في ضروف غامضه منذو يوم الأربعاء الموافق من 9/ سبتمبر /2015 .م بالعاصمة طرابلس، حيث دخلت عملية اختطاف الصحفي و الاعلامى / ايمن محمد ابوراس شهرها الثانى بدون اى معلومات او مؤشرات عن قرب الافراج عنه .

وتأكد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، أن هذه الممارسات الإجرامية الجبانه التي تهدف إلى تضييق الخناق على الإعلاميين والصحفيين وحرية الصحافة والإعلام واستهذاف العاملين في ميدان العمل الإنساني بليبيا من قبل الجماعات المسلحة وهي جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين والعاملين في ميدان العمل الإنساني بليبيا .

وتطالب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، الجهة الخاطفة لصحفي والإعلامي / أيمن ابوراس ومعتز الخريف ، بسرعة أطلاق سراحهم وتحمل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الخاطفين المسؤولية الجنائية والقانونية حيال سلامتهم .

وكما تطالب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، قسم حقوق الإنسان و سيادة القانون ببعثة الأمم المتحدة لدعم بليبيا والوكالة الدولية لحقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بسرعة التدخل العاجل لأجل كشف مصير المختطفين والعمل علي إطلاق سراحهم .

حيث تشهد مدينة طرابلس ، تصاعد كبير لحوادث الاختطاف والإخفاء القسري للصحفيين والإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني والمدنيين بدوافع إجرامية والإبتزاز المالي وكذلك على أساس الهوية الاجتماعية والمواقف السياسية من قبل المجموعات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس .

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا .
صدر بالبيضاء _ ليبيا .
الأربعاء الموافق من 11/ نوفمبــر / 2015.م