Propaganda : MoJ Visits Saadi Gaddafi

القليب يزور سجن الهضبة بعد انتقادات حقوقية



طرابلس – بوابة افريقيا الإخبارية / وكالات

زار مصطفى القليب وزير العدل الليبي في الحكومة الليبية غير المعترف بها الاثنين احد السجون في مدينة طرابلس بعد اتهامات بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان في السجن.

وتاتي زيارة القليب الى السجن بعد ان دعت منظمة هيومان رايتس ووتش الى التحقيق في مزاعم بتعرض السجناء في سجن الهضبة الى الاساءة.

وقال القليب “نحن لا نقول ان الظروف في هذه المؤسسة او غيرها مثالية، ولكن ما نريد ان نقوله للعالم هو اننا لا نستطيع أن نحسن الوضع في الوقت الحالي، ولا نستطيع ان نصلح وضع السجون بين ليلة وضحاها”.

واكد أن “بعض حالات التعذيب ما هي الا تصرفات فردية تمت لأغراض خاصة لا نعرف سببها، وأن التحقيقات جارية وستتخذ الإجراءات الحاسمة حيالها”، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الليبية (وال) على موقعها.

والتقى القليب بساعدي القذافي، ثالث انجال الزعيم الليبي، الذي كان يرتدي زي السجن الازرق، كما التقى البغدادي المحمودي الذي كان اخر رئيس وزراء في عهد القذافي.

وفي تموز/يوليو الماضي حكمت محكمة ليبية بالاعدام “رميا بالرصاص” على سيف الاسلام القذافي ابرز ابناء العقيد الراحل وثمانية من المقربين منه بعد محاكمة جرت وسط اعمال عنف وانقسامات سياسية في ليبيا.

واصدرت محكمة “استئناف طرابلس- دائرة الجنايات” بوسط طرابلس احكاما بالاعدام على تسعة مسؤولين سابقين بينهم كذلك البغدادي المحمودي، ومدير المخابرات السابق عبد الله السنوسي