Shura Council of Rishvana Condemn Bombing of Azizia

شورى وحكماء ورشفانة يدين قصف العزيزية

أدان مجلس شورى وحكماء ورشفانة بشدة قصف المدنيين والاحياء السكنية في مدينة العزيزية اليوم الاثنين ، بطائرات تابعة ميليشيات فجر ليبيا. وأعرب المجلس في بيان له اليوم الاثنين ، عن استيائه من سياسة مجلس النواب والحكومة المؤقتة ورئاسة الأركان العامة للجيش الوطني وعدم تفاعلها بشكل سريع مع مجريات الأحداث في مناطق ورشفانة.

كما أبدى مجلس حكماء ورشفانه استغرابه من صمت مجلس النواب ازاء القصف الجوي الذى تتعرض له مدينة العزيزية وتعريض حياة المدنيين للخطر، وحثه على تحمل مسئولياته بشأن ما تقوم به ميليشيات فجر ليبيا في المنطقة.

وأكد المجلس في بيانه، على حق قبيلة ورشفانة في العودة الى أراضيهم و منازلهم بأمان و كرامة ومشروعية دفاعهم عن هذا الحق، و ضمان تنقلهم الحر داخل ربوع الوطن.

وطالب حكماء ورشفانة بعدم ملاحقة أبناء ورشفانة علي الهوية تحت أي ذريعة غير قانونية، وخروج كافة التشكيلات المسلحة الجهوية و المناطقية من أراضى ورشفانة و ترك مهمة حراسة الطرق و البوابات للجهات العسكرية والأمنية بالمنطقة.

كما طالب البيان ، بإخلاء سبيل أبناء ورشفانة المحتجزين و المختطفين على الهوية و ضمان سلامتهم حتى الإفراج عنهم ، مقدرا جهود حكماء وأعيان مدينة الأصابعة في رأب الصدع بين جميع الأطراف المتقاتلة و إطلاق سراح العديد من المحتجزين .

ودعا حكماء ورشفانه في بيانهم بالوقف التام لكافة الأعمال العسكرية البرية منها و الجوية التي تستهدف المدنيين و منازلهم و المرافق العامة و الخاصة و البنية التحتية في العزيزية التي لا تزال تمارس من طرف ميليشيات فجر ليبيا بغية عرقلة عودة أهالي ورشفانة لمساكنهم ومزارعهم.

وأشاد حكماء ورشفانة في بيانهم بجهود أهل الخير و الإصلاح وجهود المجتمع الدولي في إنهاء الأزمة و إنهاء الصراع في ليبيا لبسط الأمن و الإستقرار وإستعادة سيطرة مؤسسات الدولة الشرعية على كافة المرافق و المنافذ والمؤسسات .