Tobruk GNC Demand Extradition of Ahmed Gaddaf Addam for Telling the Truth About the Destruction of Libya

Editorial Comment:

It is revealing that the GNC/HoR should take this action while in the midst of UNSMIL – sponsored “peace negotiations” with warring factions within the country.  Clearly there is no reason to trust the parliament in Tobruk any more than one can trust the Da’esh government in Tripoli. They continue to be as aggressive about eliminating voices of opposition as their fanatical Tripoli counterpart. Their only purpose is to serve occupation interests in Libya as an obedient and vicious  client regime.

Their ingratiating letter to members of the EU parliaments, thanking them for their assistance in the destruction of their country, highlights the appalling, grovelling, subservience of these fools and witless tools of empire.

They bring nothing but shame upon the Libyan people and the legacy of the Al Fateh Revolution, with its great achievements.

Ahmed Gaddaf Addam’s controversial interview is published here along with his statement about the public responses since its airing February 9, 2015.


The Libya Observer

The General National Congress has condemned the appearance of Ahmed Gaddaf Addam, former slain Gaddafi aide & cousin, on Mahmoud Jibreel’s private TV and ordered the Attorney General to take action against it, and coordinate with the Interpol to issue an international arrest warrant against Ahmed Gaddaf Addam.

In a live interview from Cairo on Libya Addawliah TV, Ahmed Gaddaf Addam lashed out at 17 February revolution and paid tribute to the Jamahiriya, which is seen as a provoking act. Mahmoud Jibreel’s Addawliah TV has come under sharp criticism for hosting him.


قذاف الدم: ما حدث في هذه السنوات العجاف يفوق ما حدث في 42 سنة

ياسين كسبان

قال أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، في تصريحات له اليوم الأربعاء، حول الهجوم عليه لظهوره على قناة ليبيا الدولية: أعبر عن اندهاشي عما ورد في بيان يحمل توقيع القوى الوطنية، الذي يستنكر فيه ظهوري على قناة “الدولية”، ودفاعي عن ثورة الفاتح، وكم أشعر بالأسف لهؤلاء الذين أزعجهم صوتي ولأول مرة على قناة ليبية، وهذا يحسب لها حيث برهنت أنها تقبل الرأي الأخر، ويستكثرون علينا نقد ما يحدث في الوطن الذين نذكرهم بأننا شركاء فيه، ومن أفواههم أن ما حدث في هذه السنوات الثلاث العجاف يفوق بكثير ما حدث في 42 سنة.

مضيفًا: كنت أتمنى أن يجيبوا عن كل ما ذكرته بالحجة، وألا نخلط الأوراق، فعندما ندين من خانوا الوطن، ووالوا اليهود والصهاينة، فنحن لا نعني شبابنا الذين ذهبوا ضحية لهذا البيع الرخيص للوطن، ويتحدثون عن التضحيات، ونسوا عشرات الآلاف من الشهداء الذين سقطوا تحت صواريخ الغرب، من البر، والبحر، ولا عن مدننا التي دمرت، ولم يتحدثوا عن ثلث السكان الذين هجروا من ديارهم، ولا عن عشرات الآلاف من الرجال والنساء القابعين في السجون بغير ذنب، ولا بالتبعية، والعمالة لكل من هب ودب حتى أصبحت ليبيا مهانة، ولحق العار بنا جميعًا، ويلومننا كيف نمجد ثورة الفاتح!! هل نمجد فرنسا.. وبرنار ليفي، وقطر!؟ ورابعهم البشير.

وأضاف قذاف الدم: أذكر الإخوة في تحالف القوى بأن لديهم عشرات المحطات تبث من كل دول العالم.. وتهاجمنا صباحًا مساءً في محاولة بائسة لشرعنة الباطل، أو موارات سوءاتهم، واستكثروا علينا ساعة نخاطب فيها أهلنا في الوطن الجريح الذي يئن من الجوع، والخوف، ويرزح لسنوات تحت سطوة العصابات، والتشرد في أسقاع الأرض، وتجاهلوا عن عمد دعوتي للحوار، وألا ننظر للماضي، وألانستمر في هذا الزيف، ونبني معًا حراكًا جديدًا يشارك فيه الجميع دون إقصاء، أو تهميش، أو وصاية نلملم فيه الجراح، ونعيد بناء الوطن، ونعبد طريقًا جديدًا للأجيال القادمة، إنني رغم كل ما ورد في بيانكم على استعداد لمناظرة من ترونه في كل ماورد في اللقاء، إذا كان ذلك يخدم أمن ليبيا، واستقرارها لعلنا نصل إلى كلمة سواء.

قذاف الدم: “داعش” تخدم إسرائيل.. ووحدة الليبين بدون العودة للكتاب الأخضر ممكنة

كتب : محروس الخطيب

قال أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات ‫‏الليبية‬ ‫‏المصرية‬ سابقًا إن الفراغ وغياب الدولة هو من دفع بالشباب الليبي للانسياق وراء التنظيمات المتطرفة كتنظيم ‫”‏داعـش‬”، وما تقوم به هذه التنظيمات الإرهابية لا يصب إلا في مصلحة العدو الصهيوني الذي يسعي إلى تشتيت وتقسيم الأمة العربية.وأضاف قذاف الدم في أول مقابلة مع قناة “ليبيا الدولية” مساء اليوم، أن الحوار ليس جريمة، وهو حرب بدون سلاح، وعلينا أن نرتهن له، وليس بالضرورة أن نعود للكتاب والعلم الأخضر، وما يرتضيه الليبيين سنقبل به.وأوضح، أنه ليس لديه خلافًا مع ‏”رايـة الاستقلال‬”، مشيرًا إلى أنه يجب رفعها منذ الليلة وكذلك الرايات ‫‏بيضاء، ولنعلن السلام ونحقن الدماء، ونمد أيدينا لبعضنا دون إقصاء أو تهميش، ونوقف نزف دماء الليبيين.وأشار قذاف إلى أن الإخوان في ليبيا‬ بدأوا مفاوضات تسليمي مع إخوان مصر بداية بمليار دولار ثم ارتفع المبلغ إلى 2 مليار دولار على أساس أنها وديعة وتم توقيع صك تسليمي ليلة القبض علي.

994


Related:
GNC in Tobruk Seek the Extradition of Moussa Ibrahim
Dr. Moussa Ibrahim: Urgent Appeal for Displaced Libyans in Egypt
Following $2 Billion Deal, Ali Mohamed Marya and Mohamed Ibrahim Mansour Arrive in Tripoli
Egypt Accepts a Bribe from the GNC and Arrests Qaddaf Al-Dam, Al-Kilani and Ali Marya
Egyptian Court Rules Against Extradition of Ahmed-Qaddaf al-Dam
Libya Appeals Egyptian Court’s Ruling Against The Extradition of Ahmed-Qaddaf al-Dam
Ahmed-Qaddaf al-Dam Appears in Egyptian Court
Ahmed Qaddaf Al-Dam Has Been Acquitted of All Charges by a Cairo Cour