Tunisian Delegation to Visit Libya to Investigate the Disappearance of Three Journalists

وقفة مساندة للمختطفين سفيان الشورابي ونذير القطاري

وفد تونسي يستعد لزيارة ليبيا للتقصي حول مصير 3 تونسيين مختطفين

أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان صدر الأربعاء 4 فبراير/شباط، أن السلطات التونسية بصدد متابعة ترتيبات زيارة وفد رسمي إلى ليبيا  للتقصي حول مصير ثلاثة تونسيين مختطفين.

وذكرت الخارجية، أن خلية الأزمة المعنية بمتابعة الأوضاع في ليبيا، درست الاستعدادات لزيارة الوفد التونسي إلى ليبيا، للتعرف على مصير التونسيين المختطفين وهم الصحفيان سفيان الشورابي ونذير القطاري، والموظف بالسفارة التونسية بليبيا وليد الكسيكسي المختفي منذ الــ 23 من أكتوبر/تشرين الأول.

واتفقت الأطراف المشاركة في خلية الأزمة (وزارات الخارجية والداخلية والدفاع)، على إدراج ملف التونسيين المختطفين ضمن جدول أعمال الاجتماع الوزاري السادس لدول جوار ليبيا، المزمع عقده في العاصمة التشادية إنجامينا.

يذكر أن الخارجية التونسية كانت قد أعلنت منذ 12 يناير/كانون الثاني قرار إرسال وفد رسمي إلى ليبيا لمتابعة ملف الشورابي والقطاري وذلك عقب تواتر أنباء غير مؤكدة عن إعدامهما من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن أحد المواقع المقربة من “داعش” كان قد أدرج صورا تفيد بأن التنظيم قام بإعدام الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري.

المصدر:RT