Trials of Legitimate Government Officials Resumed in Da’esh-run Tripoli Court, Postponed Until January 11, 2015

54a0651a601e9bc41f8b4582
أجلت محكمة استئناف طرابلس الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول النظر في قضية عدد من رموز النظام الليبي السابق إلى 11 يناير/ كانون ثاني المقبل.

وأرجأت المحكمة النظر في القضية لاستكمال الاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين وعددهم 31 شخصا.

وصرح الصديق الصور، مسؤول التحقيقات في مكتب النائب العام الليبي، أن “31 متهما مثلوا أمام المحكمة فى طرابلس من بينهم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء الراحل معمرالقذافي، وعبدالله السنوسي مدير المخابرات، وبوزيد دورده مدير جهاز الأمن الخارجي، إضافة إلى باقي الرموز السابقة”.

وقال مسؤول التحقيقات أن الأوضاع الأمنية المتردية وراء غياب سيف الإسلام القذافي عن الجلسة الثانية والتي تحول دون مثوله أمام المحكمة.

يذكر أن سيف الإسلام يقبع في سجن سري تابع للثوار بالزنتان، 180 كلم جنوب غرب طرابلس، منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد اعتقاله على الحدود الجنوبية أثناء محاولته الهرب إلى النيجر.

المصدر:RT+ “أ ف ب”

 

مسؤول قضائي: سيف القذافي غاب عن المحاكمة لدواعٍ أمنية

 

قال مسؤول التحقيقات في مكتب النائب العام، الصديق الصور: إن «31 متهمًا فقط مثلوا أمام المحكمة في طرابلس بينهم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي وعبدالله السنوسي صهره ومدير مخابراته وبوزيد دوردة مدير جهاز الأمن الخارجي، إضافة إلى باقي أعوان النظام السابق».

وأوضح الصور، وفقًا لـ«فرانس برس» أن «غياب سيف الإسلام القذافي عن الجلسة الثانية مرده الأوضاع الأمنية التي تحول دون مثوله أمام المحكمة أو ربطه عبر الدائرة المغلقة بقاعة المحكمة الرئيسة في طرابلس من مقر سجنه في بلدة الزنتان».

ولم يوضح الصور سبب غياب بقية المتهمين الذين يصل عددهم إلى 37، وبعضهم مسجون في سجون مدينة مصراته.

وكانت المحكمة قررت يوم أمس الأحد، تأجيل الحكم في القضية إلى يوم 11 يناير المقبل.

 

4317635