إصابة 8 سجناء وشرطيين فى محاولة فرار من سجن الرويمى

إصابة 8 سجناء وشرطيين فى محاولة فرار من سجن الرويمى

قام نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل الرويمي بمنطقة عين زارة بطرابلس، والبالغ عددهم قرابة 500 نزيل ظهر أمس الاثنين بحالة تمرد مطالبين بضرورة عرضهم على النيابات والمحاكم حسبما أفاد مصدر بجهاز الشرطة القضانية .

وأوضح الناطق الرسمي للشرطة القضائية أحمد أبوكراع أنه تم فض حالة التمرد و الشغب داخل السجن بالطرق السلمية عن طريق مكبرات الصوت والقنابل الدخانيه وخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع و التي ساهمت بشكل مباشر في تفريقهم من قبل الحراسات ووحدة الحماية المكلفة بتأمين المؤسسة .

وأكد ابوكراع  أن عملية فض التمرد لم تسفر عن سقوط ضحايا ولم يتم إطلاق رصاصة واحدة على النزلاء المتمردين وحتى حالات الإصابة التي حصلت للنزلاء وأعضاء الجهاز كانت بسبب التدافع، مشـيرا إلى أنه تم إسعاف المصابين ومنح لهم العلاج اللازم في وحدة الرعاية الصحية بالمؤسسة.

وأعلن وزير العدل أن رجال الأمن أحبطوا محاولة تـمرد وفـرار للسجناء من سـجن عين زاره في العاصمة طرابلس.

وأشـار إلـى أن الحادث عن إصـابة أربعة من رجال الـشرطة القضائية وأربـعة سجنـاء وأنه لـم يقع تسجيل أي حالات وفــاة بين الجانبين.

ولفت إلى أن عملية الـهروب في السجون ليست جديدة مذكراً بأكبر عملية هروب وقعت الشهر الماضي بسجن الكويفية بمدينة بنغازي والتي تمكن خلالها 1200 سجين من الفرار، مشيرا إلى أن هـذه الاحداث ترتبط بـعوامل سياسية من بينهـا تــأخر الجهاز القضائي في الفصل بقضايا السجناء.

وأرجع الوزير تمرد السجناء إلى اعتراضهم على عدم عرضهم على القضاء والنيابة وذلك لعدم توافر البيئة الأمنية .

وكان الناطق الرسمي باسم جهاز الشرطة القضائية صرّح بأن التمرّد داخل سجن عين زارة تم بطريقة سلمية، و أكّد أن الاصابات نجمت عن التدافع

خبار