Militias Shooting Bani Walid Civilians Attempting To Return To Their Homes

Editor’s Note:
In a vicious act of collective punishment, militias are shooting civilians attempting to return to Bani Walid as houses not destroyed by bombs are looted and burned to the ground.

Many wounded are dying during transport from Bani Walid to Tahruna.

The regime claim they have set up tents for the displaced but this claim has not been verified.

GNC spokesman, Mohamed Sayeh,  lied yesterday when he stated that the regime was taking all measures to protect civilians from harm.

GNC Spokesman, Mohamed Sayeh’s Lies: “Families Have Been Protected, Taken Out Of Bani Walid”

Please use a translator for the following messages.

Thank you. ~Alexandra


  • صور اليوم من اطراف بني وليد
    الالاف من النازحين تمنعهم عصابات فبراير الاخوانجية من كتيبة 28 خائن لاهله لانهم يقومون الان بتفجير المنازل واحراقها وسرقتها انتقاما من اهالي المدينة الذين يرفضونهم
  • الناطق الاعلامي باسم قبائل الاشراف يؤكد على ان حرب تدمير بني وليد ذات دوافع تاريخية جيشت فيها مصراتة امكانات الدولة بحكم سيطرتها على ذواليبها‬
  • الناطق الاعلامي باسم قبائل الاشراف يستهجن تخلي المدن المجاورة لبني وليد عن اغاثة اهلها خلال شهر من الحصار‬
  • الناطق الاعلامي باسم قبائل الاشراف يستغرب ان يكون هناك ليبي مسلم يحتفل بالعيد وسبعين الف ورفلي لاماوى لهم‬
  • زير الحكم المحلي بالحكومة الليبية يقول ان هناك خمس مخيمات رئيسية لإيواء المهجرين من بني وليد وهي العربان وبه 1500عائلة وترهونة وبه عشرة الاف وتلاثمائة عائلة وزليتن وبه 17عائلة والخمس وبه 30عائلة‬
  • عشرات المسنين والاطفال والمرضى يعانون ظروفا صحية قاسية على الطريق الرابط بين ترهونة وبني وليد‬
  • المليشيات المسلحة المتمركزة بين وليد وترهونة تطلق النار على العائلات العائدة لبيوتها وتجبرها على الاقامة بالجبال

الفراسين‎

الكثير من الرسائل والتساؤلات حول بن وليد رافقها الكثير من الإحباط والتدمر ، حاولت كثيرا عدم الرد عليها وجربت ان انشر مناشير ادبية للإستمرار في وقاحة الكتابة في زمن الرصاص ، ولكن الإحباط والتدمر والنحيب الذي رأيته في صفحات الرجال قبل النساء استوجب عليا ان اواجه الموقف بشجاعة وأخرج ربما عن صمتي المغلف بمناشير جانبية وأقول مايلي :
اولا المعركة في بن وليد لم تكن لتكون متكافئة لا اعلاميا ولا عسكريا بين ترسانة دولة وصدور عارية ، فمليشيات مصراتة وماتمكنت من حشده من مرتزقة وأذناب من
كافة المدن ، يملكون كل ثقل الدولة من آلايات ثقيلة وذخيرة لا تنفذ وكانوا سيقاتلون فرسان وادينا سنة كاملة دون ان تنفذ .. وهذه يعني بلا جدل ان المعركة منتهية طالت المدة ام قصرت .
ثانيا : بن وليد ورجالها وقيادييها وشيوخها كانوا يعلمون منذ اللحظة الأولي التي فرضت فيها المعركة ان المدينة لن تصمد امام ترسانة فبراير العسكرية وان المعركة عسكريا منتهية لصالح المليشيات ومع هذا قبلوا التحدي ودخلوا المعركة ليس تعويلا علي تلاحم ضخم للقبائل او زحف جماهيري فما حدث في الكفرة والشقيقة درس مستفاد يفسر حالة الصمت الليبي حيال مايحدث من تجاوزات يكابر عليها دعاة الثورة لكي لا تتعري اكاذيبهم وإن كانت عارية .
كانوا اذا يعولون علي التاريخ الذي سيخزيهم إن هم سلموا اولادهم للمليشيات دون معركة شرف وحق يدافعون فيها عن الأرض والعرض ، مؤمنين ان النصر من عند الله وان الدفاع عن النفس من ابجديات رجولة لم تنقصهم ابد التاريخ .. وان الله عز وجل يمهل ولا يهمل .
ثالثا وهذا المهم : لا تقيسوا نصر فبراير ومليشياتها بصورة السويحلي الذي قتل حفيده في المعركة او صورة عمران التي علقت علي احد المباني ، بل قيسوها بعدد قتلاهم وجرحاهم واراملهم وأيتامهم والأهم من كل ذلك قيسوها بعدد أطفال بن وليد الذين عروا عهر الساسة الجدد واذنابهم في كل مكان .
رابعا : ان تدافع اهل الوادي الحر لقضاء العيد في واديهم اكبر دليل ان بن وليد لن تكون تاورغاء اخري وان الوادي لن يخلي من اهله ورجاله .
خامسا: ان مدينة صغيرة تواجه ترسانة دولة بكل جبروتها وجورها وطغيانها هي حتما لن تكون إلا بني وليد ، هكذا يقول التاريخ .
أخيرا : الحرب لم تنتهي وانما انتهت معركة من معاركها .
انا اخاطبكم وفي قلبي عدد لا يحصي من الشهداء والمفقودين وحتي الجرحي والأسري ممن ينتمون لقبيلتي ولعائلتي ايضا ولكن حجم اعتزازي بالرجال وبفرسان الوادي الحر يشد بقوة عضدد انكساري ولا يسمح لي بالإنحناء حتي لمجرد البكاء ، فكروا في كلامي وثقوا ان أطفال بني وليد ربحوا معركتهم الأخلاقية مع دولة فبراير قبل رجالها فهنيئا لي ولكم ولكل الأحرار ببني وليد وبورفلة “العظمى” .

إيمان سعد

بني وليد اليوم

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s